The smart Trick of تعديل السيارات That No One is Discussing

Wiki Article



تمتلك شرطة المرور في الإمارة المعنية السلطة لفرض قوانين المرور، بما في ذلك قوانين تعديل السيارات.

ولذا، فيجب تعديل شكل السيارة بحيث يسمح بمرور الهيكل في الهواء بأقل مقاومة ممكنة، وهذا أمر ليس بالسهل إطلاقًا.

تُعدّ تعديل السيارات في الإمارات واحدًا من الأمور التي يهتم بها العديد من متحمسي السيارات عبر البلاد. ويتمتعون في ذلك بالحُرية بعض الشيء، إذا زودوا سياراتهم بأقل من ثلاثة عشر تعديلاً.

على الرغم من ذلك، يرحب قانون تعديل السيارات في الامارات بالتعديلات التي تحسّن الشكل والأداء الرياضي للسيارات، وتجعل تجربة السائق أكثر متعة وراحة.

التلاعب بانبعاثات السيارة: وهو تعديل معروف بين سائقي شاحنات الديزل، إذ يُصدرون الإزعاج بين المارّة من خلال نفخ الدخان من أعمدة ضخمة، وهي ممارسة تُعرف باسم دحرجة الفحم، وهذا التلاعب غير قانوني لأنّه ينتهك ما يُسمّى بقانون المحافظة على الهواء النظيف في الدولة.

وتنص القوانين على عدد من التعديلات المسموح بها، بينما يُحظر القيام ببعض التعديلات الأخرى التي تعد مخالفة للقوانين الإماراتية.

حماية إضافية للسيارة من التلف كما تُقلل من آثار الاصطدام، كما يجعلها أكثر ثباتًا على الطرقات مما يُقلل من فرص انقلاب السيارة.

يُعتبر تعديل الهيكل الخارجي للسيارة المعروف بتعديل الشاسيه أمر مكلف وصعب جدًا، لذلك يعتبر نظام التعليق هو ثاني أفضل تعديل لتحسين الأداء في السيارة ويمنحها القوة التي تحتاجها لتحمّل أي تعديلات إضافية لاحقة.

لذلك يجب على الشخص الراغب في تعديل سيارته أن يتأكد من توفير الميزانية المناسبة لسداد تلك الرسوم.

انتقل إلى المحتوى القائمة الرئيسية القائمة الرئيسية

تُعد عملية تعديل المركبات أمرًا مُعقدًا بعض الشي، نور الامارات ولهذا السّبب يحتار البعض في الأجزاء التي يجب تعديلها والأجزاء التي يجب أن تبقى كما هي، سيُساعدك هذا المقال في فهم كل ما يخص تعديل السيارات، ووضعنا لك في البداية أهم الأجزاء الحيوية في تعديل السيارات:[١]

الرئيسية الأحدث الأكثر مشاهدة أحدث المواضيع أكثر المواضيع مشاهدة الرئيسية /

صفحات للمحررين الذين سجَّلوا خروجهم تعلَّم المزيد مساهمات

في بعض الحالات يرغب البعض في إجراء تعديلات على السيارات من الخارج وذلك بهدف تحسين أداء السيارة لتكون أكثر قوة. وتتمثل التعديلات على الهيكل الخارجي للسيارة إضافة نوابض قياسية رياضية لمنح هيكل السيارة ثبات أكبر في حالة التمايل على المنعطفات الحادة، ووضع مخامد أو ممتصات صدمات رياضية، وأيضًا إعادة ضبط ميزان الإطارات، تركيب قضبان أمامية وخلفية حتى لا تتمايل أثناء السير حيث تعمل على توزيع حمل السيارة أثناء السير في المنعطفات السريعة. وبالتالي حفظ الهيكل في المنتصف لنتيجة افضل.

Report this wiki page